المرافق

المكتب الرئيسي لمؤسسة الحريري

المكتب الرئيسي لمؤسسة الحريري الموقع: انقر لفتح الخريطة   اتصل: رقم الهاتف: 9611972225+ ساعات العمل: 9:00 ص - 3:00 م   الهدف: تلعب مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ومن خلال المكتب التالي دور الإشراف على البرامج الوطنية، والإقليمية، والدولية، وإدارتها. يستضيف المكتب اجتماعات لمناقشة الاحتياجات والمبادرات المستقبلية التي ينبغي على المؤسسة تنفيذها.   يعتمد نهج [...]

خدمات الطوارئ الطبية في مؤسسة الحريري (HFEMS)

خدمات الطوارئ الطبية في مؤسسة الحريري (HFEMS) ساعات العمل 24 ساعة   الهدف: تأسست الخدمات الطبية الطارئة (HFEMS) في مؤسسة الحريري عام 1984 في صيدا أثناء الاحتلال الإسرائيلي للمدينة. استمرت في أداء مهامها من خلال القيام بأعمال الإغاثة ومساعدة المواطنين حتى أوائل التسعينيات، ثم خلال العدوان الإسرائيلي على لبنان عام 2006. وقد تم تجهيز الجهاز [...]

ثانوية رفيق الحريري

ثانوية رفيق الحريري الموقع: انقر لفتح الخريطة   جهة الاتصال: رقم الهاتف: +9617723551 موقع الويب: http://www.rhhs.edu.lb   الهدف: تأسست المدرسة عام 1982 في بلدة كفرفلوس وتحديداً في المجمع الثقافي والطبي في كفرفلوس تحت اسم “مدرسة صيدا الجديدة”. بعد ذلك، في عام 1988، أعيد بناء المبنى في الموقع الحالي في شارع نزيه البزري، صيدا واتخذ الاسم [...]

مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري

مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري الموقع: انقر لفتح الخريطة   جهة الاتصال: رقم الهاتف: +961 7 723572 - +9617725718 البريد الإلكتروني: hbs@hariribahaa.edu.lb موقع الويب: www.hariribahaa.edu.lb   الهدف: تأسست عام 1995 من قبل النائب السيدة بهية الحريري بدعم وتوجيه من رئيس مجلس الوزراء الشهيد رفيق الحريري، وسميت على اسم والدهم الراحل "الحاج بهاء الدين الحريري". تم [...]

مستوصف الحريري الطبي والاجتماعي

مستوصف الحريري الطبي والاجتماعي الموقع: انقر لفتح الخريطة   جهة الاتصال: رقم الهاتف: +9617735141 ساعات العمل: 8:00 صباحا - 2:00 ظهرا   الهدف:  تأسست عام 1992, و يعمل المستوصف بالشراكة مع وزارة الصحة العامة، و Première Urgence Internationale كعيادة لسكان صيدا وخاصة صيدا القديمة. يوفر المركز الوصول إلى خدمات طبية عالية الجودة ومنخفضة التكلفة لمدينة [...]

“علا” أكاديمية التواصل والقيادة

"علا" أكاديمية التواصل والقيادة الموقع: انقر لفتح الخريطة   جهة الاتصال: رقم الهاتف: +9617733119 ساعات العمل: 8:30 صباحا - 8:00 مساءا   الهدف: تأسست أكاديمية التواصل والقيادة، المشار إليها فيما يلي باسم "علا", في شباط 2015 كمنارة للمشاركة المدنية والمسؤولية الاجتماعية بناءً على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والجامعة اللبنانية الأمريكية. [...]

خان الفرنج

خان الفرنج الموقع: انقر لفتح الخريطة   جهة الاتصال: رقم الهاتف: +961772734 ساعات العمل: 8:00 صباحا - 4:00 مساءا   الهدف: خان الفرنج هو موقع تراثي ومركز ثقافي أكثر شهرة في صيدا ويضم أحدث مكاتب تنمية حضرية. المرفق ملكية فرنسية تديره مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة. تم بناء خان الفرنج خلال الحكم العثماني لاستيعاب التجار [...]

مركز تعمير عين الحلوة

مركز تعمير عين الحلوة الموقع: انقر لفتح الخريطة   اتصل: ساعات العمل: 9:00 ص - 4:00 م رقم الهاتف: +9617725715   الهدف: تم انشاء مركز تعمير عين الحلوة في عام 2021 في محاولة لمأسسة مساهمة مؤسسة الحريري المستمرة في التدخلات الحضرية والبشرية في المنطقة منذ أوائل الثمانينيات. يمثل المركز محوراً للمجتمع المحلي في تعمير عين [...]

مكتب مؤسسة الحريري في صيدا

مكتب مؤسسة الحريري في صيدا الموقع: شارع حسام الدين الحريري ، البرج الذهبي ، الطابق الرابع   جهة الاتصال: رقم الهاتف: +9617725715 ساعات العمل: 9:00 ص - 3:00 م   الهدف: أنشأ مكتب مؤسسة الحريري في صيدا، الذي تأسس عام 1992، لجنة تنسيق الأحياء من خلال ممثلين للتدخلات اليومية لتلبية احتياجات المجتمع على أساس معايير [...]

مركز التأهيل المهني للمرأة

مركز التأهيل المهني للمرأة الموقع: انقر لفتح الخريطة   جهة الاتصال: رقم الهاتف: +961772734 ساعات العمل: 8:00 ص - 2:00 م   الهدف: يهدف مركز التأهيل المهني للمرأة الذي أنشئ في عام 1987 إلى تعزيز ريادة الأعمال للمرأة من خلال تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي عبر ممارسات الحرف اليدوية تجني الدخل. تلقت أكثر من 700 امرأة [...]

مركز التدريب المهني والتقني للشباب

مركز التدريب المهني والتقني للشباب الاتصال: رقم الهاتف: +9617753552 ساعات العمل: 8:30 صباحًا - 2:30 مساءً   الهدف: يعمل مركز التدريب المهني والتقني على بناء قدرات وإمكانيات الشباب اللبنانيين الذين تزيد أعمارهم عن 15 سنة، حيث يزودهم بالمهارات المهنية والحياتية التي تمكنهم من دخول سوق العمل بثقة تامة.   تأسس مركز التدريب المهني والتقني بالشراكة [...]

مطبخ مؤسسة الحريري الاجتماعي

مطبخ مؤسسة الحريري الاجتماعي الموقع: انقر لفتح الخريطة   جهة الاتصال: رقم الهاتف: +9617733899 ساعات العمل: 8:00 صباحا - 5:00 مساءا   الهدف:  تأسس مطبخ مؤسسة الحريري الاجتماعي في عام 2016، كمجتمع آمن لتمكين النساء في صيدا القديمة من خلال بناء قدراتهن في الطبخ التقليدي وبيع المنتجات التقليدية، وبالتالي الحصول على حياة اجتماعية واقتصادية أفضل. [...]

Facilities

Hariri Foundation HQ Offices

Hariri Foundation HQ Offices Location: Click to open the map   Contact: Phone Number: +961197225 Opening hours: 9:00 AM – 3:00 PM   Objective: The Hariri Foundation for Sustainable Human Development and through the following office plays the role of overseeing and managing national, regional, and international programs. The Office, hosts meetings to discuss the [...]

HFEMS – Hariri Foundation Emergency Medical Services

HFEMS - Hariri Foundation Emergency Medical Services Opening hours: 24 hours   Objective: The Hariri Foundation Emergency Medical Service (HFEMS) was established in 1984 in Saida during the Israeli occupation of the city. It continued to perform its duties by carrying out relief work and assisting citizens until the early 1990s, and then during the [...]

RHHS – Rafic Hariri High School

RHHS – Rafic Hariri High School Location: Click to open the map   Contact: Phone Number: +9617723551 Website: http://www.rhhs.edu.lb   Objective: The school was established in 1982 in the town of Kfarfalous specifically in the cultural and medical compound in Kfarfalous, under the name of New Sidon School. After which, in 1988, the building was [...]

Hajj Bahaa Eddine Hariri School

Hajj Bahaa Eddine Hariri School Location: Click to open the map   Contact: Phone Number: +9617723572 / +9617725718 Email: hbs@hariribahaa.edu.lb Website: www.hariribahaa.edu.lb   Objective: Established in 1995 by the Deputy Mrs. Bahia Al Hariri, with the support and guidance of the martyr prime minister Rafic Hariri, and has been named after their late father, “Hajj Bahaa Eddine [...]

Hariri Social and Medical Center

Hariri Social and Medical Center Location: Click to open the map   Contact: Phone Number: +9617735141 Opening hours: 8:00 AM- 2:00 PM   Objective: Established in 1992 in partnership with the ministry of public health, and the primary public health, as a clinic for the residents of Saida and particularly old Saida. The Center provides [...]

OLA – Outreach and Leadership Academy

OLA - Outreach and Leadership Academy Location: Click to open the map   Contact: Phone Number: +9617733119 Opening hours: 8:30 AM- 8:00 PM   Objective: The Outreach and Leadership Academy, hereinafter, referred to as “OLA”, was established in February 2015 as a beacon of civic engagement and social responsibility upon the strategic partnership agreement between [...]

Khan El Franj

Khan El Franj Location: Click to open the map   Contact: Phone Number: +961772734 Opening hours: 8:00 AM – 4:00 PM   Objective:   Khan El Franj is a heritage site and cultural center housing Saida’s most renown events, urban offices and ateliers. It is a French property and managed by Hariri Foundation for Sustainable [...]

Taamir Ain El Helweh Center

Taamir Ain El Helweh Center Location: Click to open the map   Contact: Phone Number: +9617725715 Opening hours: 9:00 AM – 4:00 PM   Objective: The Taamir Ain El Helweh Center was established in 2021 in efforts to institutionalize Hariri Foundation’s constant contribution to the urban and human interventions in the region since the early [...]

The Hariri Foundation Saida Office

The Hariri Foundation Saida Office Location: Houssam Eddine Hariri Street, Golden Tower, 4 th Floor   Contact: Phone Number: +9617725715 Opening hours: 9:00 AM – 3:00 PM   Objective: The Hariri Foundation Saida Office, established in 1992, founded the coordinate neighborhood committee through representatives that intervenes in the daily coordination, to attain the communities needs [...]

Vocational Empowerment Center for Women

Vocational Empowerment Center for Women Location: Click to open the map   Contact: Phone Number: +961772734 Opening hours: 8:00 AM – 2:00 PM   Objective: The HF Vocational Empowerment Center for Women established in 1987 aims at fostering women's s entrepreneurship by promoting socio-economic growth through income-generating handcraft practices. More than 700 women received tailored [...]

Vocational & Technical Training Center for Youth

Vocational & Technical Training Center for Youth Contact: Phone Number: +9617753552 Opening hours: 8:30 AM – 2:30 PM   Objective: The Vocational & Technical Training Center works on building the capacities and capabilities of the Lebanese youth whose age is above 15 years, as it provides them with professions and life skills that enables them [...]

The Hariri Foundation Social Kitchen

The Hariri Foundation Social Kitchen Location: Click to open the map   Contact: Phone Number: +9617733899 Opening hours: 8:00 AM- 5:00 PM   Objective: The Hariri Foundation Social Kitchen was established in 2016, as a safe community to empower the women of old Saida by building their capacities through enhancing their traditional cooking skills and [...]